منتديات شمس الوداع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات شمس الوداع
منتديات شمس الوداع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
اكتفي بك
اكتفي بك
نجم مبتدئ
نجم مبتدئ
اسم منتدى العضو : : منتديات شمس الوداع
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 27
النقاط : 47
السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2013
العمر : 29
مركز شمس الوداع للإعتمادات :
احترام قوانين منتديات شمس الوداع للإبداع %100

بطاقة الشخصية
الجديد:

أسستثمار الغباء Empty أسستثمار الغباء

الثلاثاء 23 أبريل 2013 - 12:35
استثمار الغباء
قد يكون غباء الآخرين مادة مناسبة لتحقيق الأرباح، بل والحصول على ثروات طائلة، هذا ما تؤكده قصة طالبي معهد إم آي تي بولاية ماساشوشيتس والذي يعتبر أحد أقوى المعاهد الأمريكية المنخصصة في التقنية وأشهرها على الإطلاق حيث يتم انتقاء طلاب هذا المعهد بعد اجتياز عدة اختبارات تؤكد نبوغهم في عدة مجالات علمية وأهمها الرياضيات، ويسميه البعض معهد العباقرة لما عرف عن طلابه من النبوغ.

وقد استطاع اثنان منهم منذ سنوات اكتشاف أن لعبة من أشهر ألعاب الورق المستخدمة في المقامرة وهي لعبة "البلاك جاك"blackjack"" لا تعتمد على الصدف ولا الحظ بقدر ما تعتمد على غباء لاعبيها!! حيث يمكن ببساطة الفوز فيها على وجه اليقين من خلال تطبيق نظرية الاحتمالات، وبدأ الطالبان في تنظيم رحلات أسبوعية إلى عاصمة القمار الأمريكية لاس فيجاس يطبقان في باراتها نظريتهما التي ما لبثت أن أثبتت نجاحا ساحقا، حيث حصدوا في مرة واحدة فقط ما يزيد على الـ 400 ألف دولار عن طريق توقع البطاقات التي ستحقق الفوز لصالحهم وذلك من خلال حساب البطاقات التي تم توزيعها والبطاقات المتبقية طوال فترة اللعب.

ولم يكن طالبي معهد ماساشوشيتس هم أول من استخدم أساليب الحفظ والعد لتحقيق الفوز في لعبة "البلاك جاك" ولكنهما تميزا عن غيرهما بفارق كبير وهو استخدام برامج الحاسب في تطوير مهاراتهما باستمرار، ووضع قواعد علمية لتحقيق المزيد من المكاسب في المرة القادمة وتقليل احتمالات الخسارة وذلك عن طريق إدخال كل المعلومات والأحداث التي قابلتهما في البرنامج.

ولم يطور الطالبان فقط قدراتهما في العد والحساب، ولكنهما لجآ أيضا إلى ابتكار وسائل خداعية على مستوى السلوك، فقد ذاع صيتهما، وبدأ موظفو الأمن في منعهما من دخول الكازينوهات، رغم أن طريقتهما في تحقيق الأرباح لم تكن –طبقا للقانون- تعتبر غشا، فبدأ الزميلان في التنكر تحت أسماء لشخصيات عالمية معروفة بالغة الثراء، ومنهم نيكولاي نوجوف وهو تاجر أسلحة روسي شهير، كما أنهما استخدما شخصا ثالثا ليلعب دور الأبله على طاولة اللعب، بينما بحفظ أرقام البطاقات عن ظهر قلب، وبعد قليل يدخل أفضل مقامر ليتبادل مع زميله الذي كان يتظاهر بالعته أرقام البطاقات بواسطة شفرة متفق عليها، ويتوقع بناء عليها الأرقام الفائزة في اللعبة القادمة، ليحقق الفوز الأكيد ويفلس صراف الكازينو.

واستمر الحال على هذا المنوال أربع سنوات كاملة حقق فيها الطالبان أرباحا خيالية مستغلين غباء رواد نوادي القمار، حتى تم توزيع صورهم على حراس كافة الكازينوهات، وتم إدراج أسمائهم ضمن فهرس خاص بالأشخاص غير المرغوب فيهم تصدره شركات الأمن المتخصصة في حماية هذه الأماكن من المتطفلين والغشاشين، ولكن رغم كل القضايا والتحقيقات التي مثل أمامها الطالبان، لم يتمكن ممثلو الادعاء من إدانتهما، لأنه لا توجد مادة تتيح عقاب استغلال غباء الآخرين واستثماره لتحقيق الأرباح.

وبعد أن تم كشف هذه الوسيلة، انهالت على الطالبين العروض المغرية لتحقيق الأرباح ولكن بوسيلة أخرى، وهي كتابة الكتب عن تجربتهما المثيرة، وأخيرا تم توقيع عقد لإنتاج أفلام يروي كيف استطاعت تلك الوسيلة التقنية البسيطة في خداع الآلاف من محترفي لعبة البلاك جاك والمدمنين على ارتياد نوادي القمار، ومرة أخرى يشير النقاد إلى أنه من المنتظرأن تحقق الأفلام أرباحا خيالية !!

والمثير أن منتجي هذه الأفلام هم أنفسهم ملاك نوادي القمار، أي أنهم فكروا في الأمر، وتوصلوا إلى نتيجة أكثر إثارة وهي إن كان هناك من اكتشف أصول لعبة استثمار غباء الآخرين التي نلعبها نحن، ولم نستطع ردعه وإيقافه، فلا مانع من أن نتشارك سوية في تحقيق المزيد من الأرباح، فعالم الأغبياء ثري، وموارده لا تنضب!!

والحقيقة التي تشير إليها آخر فصول القصة أنه ليس من المهم أن تقطن في لاس فيجاس حتى يتم تطبيق نظرية "استغلال الغباء في تحقيق الأرباح".... عليك ببساطة أن تنظر حولك!!




من مواضيع العضو
علاج الحموضة بالاعشاب
استثمار الغباء
كيف تحمي جهازك بخطوتين
هل يمكن استعادةالملفات بعد حذفها من السلة
المسلم الحر ينجح في تحييد مجاميع من (المقاتلين) في العراق

[FLASH=http://abuwaad2003.malware-site.www/abdullah.swf]WIDTH=350 HEIGHT=255[/FLASH]

ابــــــو وعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
رد مع اقتباس ابلغ عن اساءه
شاركشارك 5تويتر 0أعجبني 0طباعةأرسل

09-12-2004 03:55 PM #2
عاشقة الجنة
عاشقة الجنة

تاريخ التسجيل
Nov 2003
المشاركات
9,401

أخي الكريم : ابو وعد ..

بارك اله فيك على نقل الموضووع ..

الصراحة هذي العقوول العبقرية مثل ما يقولون ..صح انهم اكتشفوا حاجة وبرعوا في حخاجة محرمة ..

بس العبرة بالعقوول والتفكير اللي يحملوه ... عبااقرة القرن ...

لا وكماان مدرسة خااصة للعباقرة ...جت الفايدة ههههههه

الله يستر على ( البرين ) حقنا يؤ يؤ يؤ

تسلم يدك أخي الكريم على الموضووع ..ويللا يلعبوا على العقوول الغبية ..ويكسبوا ..لقولهم شغلة بس ما هي مشرووعة

تحياتي
أككتفي بكك




أسستثمار الغباء 0c37434960f003
انجي
انجي
نجم متوسط
اسم منتدى العضو : : منتديات شمس الوداع
الجنس : انثى عدد المساهمات : 55
النقاط : 55
السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 29/05/2013
العمر : 33
مركز شمس الوداع للإعتمادات :
احترام قوانين منتديات شمس الوداع للإبداع %100

أسستثمار الغباء Empty رد: أسستثمار الغباء

الأربعاء 29 مايو 2013 - 3:38

آنتقآآء جميل ومميز
تسلم آناملك على آختيارك الرآئع
سنبقى نترقب دومآ جديدك الغني بالمتعه
لروحك بآآآقه من الورد
أسستثمار الغباء M0utA

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى