منتديات شمس الوداع
خط خارجي - يلا 4 يو
تسجيل عضوية جديدةاستعادة كلمة المرور

موضوع الاسبوع : اسم الموضوع



أهلا وسهلا بك إلى منتديات شمس الوداع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



منتديات شمس الوداع :: °˚ღஓ °قسم الكمبيوتر والبرامج°˚ღஓ ° :: الكمبيوتر و الانترنت الحاسب و الاجهزة computer hardware

شاطر

الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 0:34
المشاركة رقم:
نجم متوسط


إحصائية العضو

اسم منتدى العضو : : http://www.arab-shbab.com
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 100
النقاط : 162
السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 23/12/2012
العمر : 25
الموقع : http://www.arab-bnat.com
مركز شمس الوداع للإعتمادات :
احترام قوانين منتديات شمس الوداع للإبداع %100
http://www.arab-muslim.com
مُساهمةموضوع: غالبية العرب يستخدمون الإنترنت للدردشة


غالبية العرب يستخدمون الإنترنت للدردشة




أظهرت دراسة حديثة أن غالبية مستخدمي الإنترنت في الدول العربية يلجأون إلى الشبكة الإليكترونية للدردشة مع أصدقائهم أو العثور على أصدقاء جدد، مقارنةً بمستخدمي الإنترنت لأغراض أخرى مثل التعلم عبر الإنترنت، أو التسوق الإليكتروني أو البحث عن وظيفة.

وذكرت الدراسة المتخصصة، التي أجراها موقع "بيت.كوم"، أحد أكبر مواقع التوظيف في الشرق الأوسط، ونقلتها قنة "سي ان ان" الاميركية أن السبب الرئيسي لاستخدام الإنترنت في المنطقة العربية يعود إلى المشاركة في النشاطات الاجتماعية على الشبكة الإليكترونية، بمعدل يصل إلى ثلاث ساعات أو أكثر بصفة يومية.


وكشفت النتائج أن 67 في المئة ممن شملتهم الدراسة يستخدمون الإنترنت في التواصل الاجتماعي، بينما ذكر 36 في الماة منهم أنهم يتواصلون يومياً مع أصدقائهم عبر البريد الإليكتروني، فيما يتواصل 31 في المئة مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" وغيرها. وأضافت أن مشاهدة الفيديو والاستماع إلى الموسيقى من الأمور التي تحظى بشعبية ضمن النشاطات اليومية للاتصال بشبكة الانترنت، فيما تأتي نسبة ملحوظة من هذه النشاطات اليومية على الإنترنت من غرض البحث عن عمل، في ظل وجود نسبة 36 في المئة من المشاركين يستخدمون الانترنت لإيجاد وظيفة.

ومن النشاطات "الأقل شعبية" لمستخدمي الإنترنت تحميل "البودكاست" وتحظى بنسبة 47 في المئة، والمشاركة في دورات تعليمية إليكترونية بنسبة 42 في المئة، والألعاب الإليكترونية 40 في المئة ورفع مقاطع فيديو إلى مواقع مشاركة الفيديو 37 في المئة، وتحميل الصور بنسبة 32 في المئة.

وأوردت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن الدراسة بينت أن هناك اتجاه واضح في المنطقة التي شملتها الدراسة، أي منطقة الشرق الأوسط، نحو استخدام الانترنت لأغراض اجتماعية إلى جانب أغراض البحث عن عمل وتلك المتعلقة بالمهن. وأشارت إلى ان إجابات المشاركين في الدراسة أثبتت أن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هو الأكثر اختياراً، في الوقت الذي ذكر فيه ما نسبته 14 في المئة، من أصل 236 مشاركاً من المواطنين والمقيمين بدولة الكويت، أنهم لا يملكون حساباً على "فيسبوك".

وحلت مواقع المشاركة الاجتماعية الأخرى في المرتبة الثانية من حيث الشعبية، بنسبة 31 في المئة، اذ جاء موقع "تويتر" في المركز الثالث بفارق ضئيل نسبته 30 في المئة، بينما أفاد ما نسبته 10 في المئة من المشاركين، بعدم امتلاكهم أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت أن "فيسبوك" يحظى بنسبة استخدام عالية، مع وجود 67 في المئة ممن يدخلون إلى الموقع يومياً، فيما يزور "تويتر" 36 في المئة يومياً، وأشارت إلى أن الكويت من أكثر الدول نشاطاً بالنسبة لموقع "تويتر"، ضمن الدول التي غطتها الدراسة.

كما بينت الدراسة أن 43 في المئة قالوا إنهم يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي في مكان العمل، فيما كان السبب الرئيسي في عدم استخدام تلك المواقع في مكان العمل "عدم توفر الوقت الكافي" لدى 63 في المئة، مقابل 16 في المئة قالوا إن تلك المواقع "محجوبة" في أماكن عملهم.






الموضوع الأصلي : غالبية العرب يستخدمون الإنترنت للدردشة // المصدر : شبكة يلا 4 يو // الكاتب: alaa_eg


توقيع : alaa_eg


الأربعاء 30 يناير 2013 - 2:04
المشاركة رقم:
وكيل الاردن


إحصائية العضو

اسم منتدى العضو : : منتديات شمس الوداع
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 156
النقاط : 158
السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 24
مركز شمس الوداع للإعتمادات :
احترام قوانين منتديات شمس الوداع للإبداع %100
مُساهمةموضوع: رد: غالبية العرب يستخدمون الإنترنت للدردشة


غالبية العرب يستخدمون الإنترنت للدردشة


سلمت آنآملگ آخي آلگريم شگرآ لگ لموضوعگآلمميز

چزآگ آلله گل خير آخيآلگريم

آلله يعطيگ آلعآفية على آلموضوعآلمميز

پآرگ آلله فيگ آخي آلآفضل و سلمتآنآملگ

مآ شآء آلله أپدآع پلآ حدود و پآنتظآر أپدآعآتگآلقآدمة




الموضوع الأصلي : غالبية العرب يستخدمون الإنترنت للدردشة // المصدر : شبكة يلا 4 يو // الكاتب: zaid.h.toghoj


توقيع : zaid.h.toghoj








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


روابط إعلانية روابط إعلانية روابط إعلانية روابط إعلانية
روابط إعلانية روابط إعلانية روابط إعلانية روابط إعلانية

شات السعودية دردشة السعودية شات السعودية الكتابي دليل مواقع السعودية شات شات شقى شات فلاويه التقنية الجزائرية Free Ebooks موقع عرب سبورتاضافات سناب شات اضافات سناب تعارف سناب شاتتسديد قروضتسديد القروضشركة مكافحة الحشرات بالرياضكشف تسربات المياهسطحه دليل المواقع العربية العاب كوم