منتديات شمس الوداع
خط خارجي - يلا 4 يو
تسجيل عضوية جديدةاستعادة كلمة المرور

موضوع الاسبوع : اسم الموضوع



أهلا وسهلا بك إلى منتديات شمس الوداع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



منتديات شمس الوداع :: منتديات الطب والصحة والإحتياجات الخاصة :: منتدى الطب والصحة

شاطر

الأحد 9 مارس 2014 - 8:06
المشاركة رقم:
نجم متوسط

avatar

إحصائية العضو

اسم منتدى العضو : : منتدى THE BEST
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 60
النقاط : 160
السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 06/06/2013
العمر : 25
الموقع : www.theb3st.com
مركز شمس الوداع للإعتمادات :
احترام قوانين منتديات شمس الوداع للإبداع %100
http://www.theb3st.com
مُساهمةموضوع: فقدان الشهيه العصبي


فقدان الشهيه العصبي


فقدان الشهية العصبي يعني السير على نظام غذائي أو عدم تناول طعام إلى الحد الذي يفقد عنده الشخص وزنه فيصير أقل من وزنه المثالي بنسبة 15% وهو يتصف بالخوف المرضي من الزيادة في الوزن أو اعتقاد الشخص على نحو غير دقيق بأن وزنه زائد واستعمال طقوس قهرية لإنقاص الوزن.

الشراهة: وتسمى أيضاً الشراهة العصبية أو اضطراب النهم الزائد للطعام وهو عبارة عن تناول كميات هائلة من الطعام في مدة قصيرة يعقبها قيء يرغم الشخص نفسه عليه أو الافراط في استعمال الملينات، وكلا الاضطرابين يبدأن عادة في أوائل أو أوسط المراهقة.


حوالي 90% من المصابين بفقدان الشهية العصبي من النساء وحوالي 0,7 % من جميع النساء في الولايات المتحدة على سبيل المثال مصابات بهذه الحالة.

والشراهة أكثر شيوعاً بكثير فالدراسات التي أجريت على الأناث من طالبات المدارس الثانوية والكليات الجامعية توصلت إلى أن 4،5 % إلى 18% منهن مصابات بالشراهة.

ومثل العديد من الاضطرابات النفسية يبدو أن لفقدان الشهية والشراهة أسباباً وراثية إذا نجدهما منتشرة في عائلات معينة.

فقدان الشهية والشراهة قد يسببان العديد من المضاعفات الخطيرة منها الاضطرابات الهرمونية مع غياب الدورات الشهرية ، وهشاشة العظام والخلل في معدلات العديد من الأملاح وبذلك يسبب أضطراباً خطيراً في معدل ضربات القلب بل قد يصل الامر إلى الوفاة لا سمح لله.

الأعراض:

يبدأ المصابون بإلغاء بعض الأطعمة من وجباتهم ويدعون تناول بعض الوجبات وفي بعض الأحيان يسيطر عليهم وسواس التريض بشكل مفرط، وقد يشعرون بإنهم يبدون بدناء ، رغم إنهم قد يكونون في الواقع نحفاء، وقد تكون فترات متبادلة بين عدم تناول طعام بالمرة وتناول الطعام بشراهة وقد تتوقف الدورة الشهرية.

ومع هبوط أوزانهم تتدهور صحتهم ويبدو الجلد شاحباً أصغر اللون ومن الأعراض الأخرى تقصف الأضافر ، الشعر ، الإمساك، أو الانيميا ( فقر الدم)، تورم المفاصل والشعور بالبرد باستمرار، وقرح لا تلتئم، وصعوبة التركيز والتفكير.

المصابون بالشراهة أيضاً يخشون الزيادة في الوزن ، غير إنهم على عكس المصابين بفقدان الشهية غالباً ما يدركون أن سلوكهم غير طبيعي وقد يصابون بالاكتئاب بعد أكله وجبة دسمة، وقد تكون العواقب الصحية وخيمة منها الإرهاق، الهزل ، الامساك ،الانتفاخات، وتورم الغدد اللعابية ،وتآكل مينا الاسنان، اوتقرح الحلق نتيجة القيء ،فرط استعمال الملينات قد يسبب فقداناً خطيراً لكميات السوائل والمعادن.


العلاج:

علاج كلاً من الاضطرابين يحقق افضل قدر من النجاح كلما بدأ مبكراً فإذا شككت إنك أو شخصاً ما تعرفه مصاب بفقدان الشهية أو الشراهة، فابحث عن المعونة الطبية بأسرع ما يمكن ، قد ينصح الطبيب بدخول المستشفى إذا كان الوزن أقل من الوزن المثالي بأكثر من نسبة 30% .

العلاج العرفي يسعى نحو إقناع المصابين بأن رايهم أنهم زائدو الوزن رأي خطأ وأن محاولاتهم لإنقاص أوزانهم ليست من العقل في شيء أما العلاج السلوكي فيتضمن تنمية الاتصال مع الشخص وتشجيعه على زيادة وزنه مقابل مكافآت معينة يوعد بها.

العلاج الأسري مهم لمساعدة العائلات على فهم طبيعة المرض قد توصف الأدوية حتى يمكن لهؤلاء المصابين بالاكتئاب أو بالعادات القهرية أن يتجاوبوا وكثيراً من الشابات الصغيرات مصابات إما بفقدان الشهية وإما بالشراهة.




الموضوع الأصلي : فقدان الشهيه العصبي // المصدر : شبكة يلا 4 يو // الكاتب: Akatsuki


توقيع : Akatsuki





الخميس 13 مارس 2014 - 18:17
المشاركة رقم:
عضو من كبار الشخصيات
عضو من كبار الشخصيات


إحصائية العضو

اسم منتدى العضو : : منتديات شمس الوداع
عدد المساهمات : 189
النقاط : 189
السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 19/01/2014
العمر : 28
مركز شمس الوداع للإعتمادات :
احترام قوانين منتديات شمس الوداع للإبداع %100
مُساهمةموضوع: _da3m_4


فقدان الشهيه العصبي







الموضوع الأصلي : فقدان الشهيه العصبي // المصدر : شبكة يلا 4 يو // الكاتب: منتديات شمس الوداع


توقيع : منتديات شمس الوداع



___________ــ((توقيعي))ــ___________
منتديات شمس الوداع
منتديات شمس الوداع للإبداع
lkj]dhj als hg,]hu
شمس الوداع
برامج,ألعاب,w,v,صور,فديو,2014,برامج2014,أفلام2014,الأهلي,النصر,الشباب,الإتحاد,الهلال,دوري,جميل,عبداللطيف,عبدالطيف,أخبار,رياضة,سياسة,طب,شمس,الوداع,شمس_الوداع,منتديات,للإبداع,فيبي,vb,ركـــن تطويــــر المواقـــــــــــــع, ترايدنت,معهد ترايدنت, تبادل إعلاني, اعلانات, تبادل اعلاني, تطوير مواقع, ستايلات مجانية, استايلات مجانيه, ستايلات مجانيه, إستضافه, إستضافة, استضافة, استضافه, دعم فني, دعم منتديات, شروحات, برامج, برمجة, تصاميم مجانية, تصميم, تمبلت, تعريب, هاكات, نسخ منتديات, استايلات مجانية,2014





الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


روابط إعلانية روابط إعلانية روابط إعلانية روابط إعلانية
روابط إعلانية روابط إعلانية روابط إعلانية روابط إعلانية

شات السعودية دردشة السعودية شات السعودية الكتابي دليل مواقع السعودية شات شات شقى شات فلاويه التقنية الجزائرية Free Ebooks موقع عرب سبورتاضافات سناب شات اضافات سناب تعارف سناب شاتتسديد قروضتسديد القروضشركة مكافحة الحشرات بالرياضكشف تسربات المياهسطحه دليل المواقع العربية العاب كوم