منتديات شمس الوداع
خط خارجي - يلا 4 يو
تسجيل عضوية جديدةاستعادة كلمة المرور

موضوع الاسبوع : اسم الموضوع



أهلا وسهلا بك إلى منتديات شمس الوداع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



منتديات شمس الوداع :: منتديات الطب والصحة والإحتياجات الخاصة :: منتدى الطب والصحة

شاطر

الأحد 9 مارس 2014 - 7:45
المشاركة رقم:
نجم متوسط

avatar

إحصائية العضو

اسم منتدى العضو : : منتدى THE BEST
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 60
النقاط : 160
السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 06/06/2013
العمر : 24
الموقع : www.theb3st.com
مركز شمس الوداع للإعتمادات :
احترام قوانين منتديات شمس الوداع للإبداع %100
http://www.theb3st.com
مُساهمةموضوع: ما هو ‏التشويش وطرق الوقاية منه؟


ما هو ‏التشويش وطرق الوقاية منه؟


التشويش هو عدم القدرة على الاحتفاظ بتيار متماسك من الفكر أو العمل. وجميعنا يمر بفترات من التشويش المؤقت. لكنها تصير أمراً غير طبيعي إذا استمرت لعدة ساعات أو لفترة أطول.

‏أما الهذيان فهو حالة من التشويش المصحوب غالباً بهياج، سرعة في ضربات القلب، عرق غزير، اتساع الحدقتين، رجفة، وهلوسة في بعض الاحيان. وهذه التغيرات التي تطرأ على الوظائف الذهنية تماثل بصورة سطحية التغيرات المصاحبة للعته. غير أن هناك اختلافين رئيسيين: سرعة بدء الاضطرابات ومستوى الوعي.

‏الهذيان من حالات الطوارئ الطبية. فهو غالباً ما يكون إشارة إلى مرض حاد، يهدد حياة المريض (وبخاصة عند ‏المسنين ضعاف الصحة)، مثل العدوى، النوبة القلبية، هبوط القلب، المرض الكلوي، الفشل الكبدي، الجفاف، مرض السكر الذي خرج عن نطاق السيطرة، أو الجرعات الزائدة من الكحوليات والعقاقير الأخرى أو الانسحاب (مثل انسحاب الباربتيورات أو العقاقير المضادة للقلق المسمدة البنزوديازيبينات).

‏كبار السن بصفة خاصة معرضون أكثر للهذيان بعد الجراحة. وهناك عقاقير كثيرة (من بينها أدوية تصرف دون تذكرة طبية) قد تسبب الهذيان لدى كبار السن.

الأعراض

‏أعراض التشوش والهذيان غالباً ما تأتي سريعاً ، على مدى بضعة أيام أو ساعات، وقد تخيم الغيوم على الوعي وقد يشعر الشخص بالخمول أو بالانتباه الزائد . وقد تشمل الأعراض الحركة الزائدة، الهياج، عدم الاستقرار، الارتجاف، سلس البول ، الخوف والشك، الهلوسة والثقل وعدم الترابط في الكلام. أما الاضطراب الأساسي فهو عدم القدرة على التركيز في موضوع واحد أو مهمة ‏واحدة مع منع الأفكار الأخرى من أن تشتت الذهن. أو قد يشعر الشخص بخمول أو يصعب تنبيها.

خيارات العلاج

‏سوف يقوم الطبيب بإجراء فحص جسماني ويطرح أسئلة، قد يحتاج للإجابة عليها اللجوء لصديق أو قريب مقرب جداً . أي حالات طبية كامنة ينبغي علاجها ، وإذا كان الهياج حادا ، فإن الطبيب قد يصف أدوية مضادة للقلق لتهدئة الشخص حتى يبدأ مفعول العلاج في الظهور. وبدلاً من ذلك، قد يكون وجود قريب أو صديق معاون أمرا مفيدا للغاية ‏في التعامل مع التشوش والهياج.

التشويش والهذيان مقارنة بالعته

‏التشويش والهذيان قد يكونان من أعراض العته، لكنهما قد يشكلان أيضا حالتين منفصلتين. والاختلافات بينهما نوضحها فيما يلي:
التشويش والهذيان الخرف غالبا ما يحدث فجأة ‏يظهر ببطء يمكن علاجهما عادة لا يمكن علاجه في كل الحالات مدتهما قصيرة ‏يستمر لشهور أو لسنوات عديدة لهما توقيت دقيق يبدأان فيه توقيت بدئه مبهم




الموضوع الأصلي : ما هو ‏التشويش وطرق الوقاية منه؟ // المصدر : شبكة يلا 4 يو // الكاتب: Akatsuki


توقيع : Akatsuki





الخميس 13 مارس 2014 - 18:21
المشاركة رقم:
عضو من كبار الشخصيات
عضو من كبار الشخصيات


إحصائية العضو

اسم منتدى العضو : : منتديات شمس الوداع
عدد المساهمات : 189
النقاط : 189
السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 19/01/2014
العمر : 27
مركز شمس الوداع للإعتمادات :
احترام قوانين منتديات شمس الوداع للإبداع %100
مُساهمةموضوع: _da3m_6


ما هو ‏التشويش وطرق الوقاية منه؟







الموضوع الأصلي : ما هو ‏التشويش وطرق الوقاية منه؟ // المصدر : شبكة يلا 4 يو // الكاتب: منتديات شمس الوداع


توقيع : منتديات شمس الوداع



___________ــ((توقيعي))ــ___________
منتديات شمس الوداع
منتديات شمس الوداع للإبداع
lkj]dhj als hg,]hu
شمس الوداع
برامج,ألعاب,w,v,صور,فديو,2014,برامج2014,أفلام2014,الأهلي,النصر,الشباب,الإتحاد,الهلال,دوري,جميل,عبداللطيف,عبدالطيف,أخبار,رياضة,سياسة,طب,شمس,الوداع,شمس_الوداع,منتديات,للإبداع,فيبي,vb,ركـــن تطويــــر المواقـــــــــــــع, ترايدنت,معهد ترايدنت, تبادل إعلاني, اعلانات, تبادل اعلاني, تطوير مواقع, ستايلات مجانية, استايلات مجانيه, ستايلات مجانيه, إستضافه, إستضافة, استضافة, استضافه, دعم فني, دعم منتديات, شروحات, برامج, برمجة, تصاميم مجانية, تصميم, تمبلت, تعريب, هاكات, نسخ منتديات, استايلات مجانية,2014





الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


روابط إعلانية روابط إعلانية روابط إعلانية روابط إعلانية
روابط إعلانية روابط إعلانية روابط إعلانية روابط إعلانية

شات السعودية دردشة السعودية شات السعودية الكتابي دليل مواقع السعودية شات شات شقى شات فلاويه التقنية الجزائرية Free Ebooks موقع عرب سبورتاضافات سناب شات اضافات سناب تعارف سناب شاتتسديد قروضتسديد القروضشركة مكافحة الحشرات بالرياضكشف تسربات المياهسطحه دليل المواقع العربية العاب كوم