منتديات شمس الوداع
خط خارجي - يلا 4 يو
تسجيل عضوية جديدةاستعادة كلمة المرور

موضوع الاسبوع : اسم الموضوع



أهلا وسهلا بك إلى منتديات شمس الوداع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



منتديات شمس الوداع :: منتديات الطب والصحة والإحتياجات الخاصة :: منتدى الطب والصحة

شاطر

الأحد 9 مارس 2014 - 7:25
المشاركة رقم:
نجم متوسط

avatar

إحصائية العضو

اسم منتدى العضو : : منتدى THE BEST
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 60
النقاط : 160
السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 06/06/2013
العمر : 25
الموقع : www.theb3st.com
مركز شمس الوداع للإعتمادات :
احترام قوانين منتديات شمس الوداع للإبداع %100
http://www.theb3st.com
مُساهمةموضوع: هل العملة الورقية تساهم في نقل الأمراض ؟


هل العملة الورقية تساهم في نقل الأمراض ؟


العملة الورقية تساهم في نقل الأمراض
بعضهم يضعون المال في ملابسهم الداخلية ويستخدمون اللعاب في عده


العملات الورقية قد تكون مصدرا للعديد من الأمراض
الطائف: نورة الثقفي

يعتبر الخبراء أن العملة النقدية الورقية التي نتداولها يوميا أكبر ناقل للفيروسات والمكروبات، فهي قبل أن تصل إلينا تمر برحلة طويلة تتخللها أساليب خاطئة في التعامل معها، فالبعض يضعها في مخبأ ملاصق لجسده، والبعض الآخر يقوم بعدها مستخدما لعابه. بينما يكمن الخطر عندما يضعها الأطفال في أفواههم.
وقد أكدت عدد من العاملات في مجال تعاطي العملة الورقية من موظفات بعض البنوك أنهن يدركن الخطر سواء من نقل الفيروسات أو المكروبات أو ما يتعرضن له من روائح كيميائية من العملة الورقية الجديدة التي تستخدم لأول مرة بعد خروجها من المطبعة، كما جاء الرأي الطبي مؤيدا لآراء موظفات البنوك في أن العملة الورقية خطر قائم بيننا وسبب في انتقال كثير من الفيروسات والأمراض المعدية.
تقول مديرة الفرع النسائي ببنك الرياض بمحافظة الطائف ريم العسيري إن "الموظفين والموظفات في أي بنك وخاصة من يعمل في مجال صرف العملات الورقية هم الأكثر عرضة للإصابة بالتهابات جلدية جراء استخدام هذه العملات الورقية"، وبينت أن كثيرا من أطباء الجلدية يؤكدون أن النقود تسبب أنواعا من الحساسية عند التلامس باليدين.
وأشارت إلى أن "الصرافين عرضة للإصابة بالفيروسات والفطريات لأنهم يستخدمونها بصورة أكبر من الأفراد العاديين, وتسمى هذه الفطريات "التينيا" ويسهل انتقالها عبر العملات الورقية، وتنتقل من الأظافر إلى اليدين، ومن ثم إلى باقي الجسم، وقد يصاب الإنسان بفيروس "هيربس" البسيط، ويتحول إلى جرح بسيط ثم التهاب واحمرار وتقشر باليدين". وبينت عسيري أن من الطرق الوقائية والتي يفترض بالإنسان أن يكون حريصا عليها عدم استخدام اللعاب في العد، وعدم استخدام إسفنجة مبللة عند العد، وينصح بارتداء القفازات لحماية اليد، إضافة إلى غسل اليدين جيدا قبل الأكل حتى لا تصاب بأمراض جلدية.
وقالت الموظفة بالفرع النسائي بالبنك الأهلي بمحافظة الطائف راية الشريف إن "السواد الأعظم من الناس يمر بمشاكل عدة تتعلق بالفيروسات والبكتريا المعدية وللأسف تقع أغلبها بسبب قلة الوعي خاصة عند الأميين. حيث إن أكبر المخاطر المتعلقة بالعملات الورقية تكون ناتجة عن الأشخاص الأميين ذوي الخبرات الضعيفة فهم لا يقتنعون بوضع العملات في محافظ أو حتى في حقيبة خاصة، فالكثير منهم يقوم بوضع المال في ملابسهم الداخلية أو حتى تحت السجاد، ومنهم من يضعها في علب الطعام المعدنية، وقد تتعدد الأماكن التي يحفظون فيها أموالهم. مما يتسبب في ظهور روائح كريهة منها، وقد تؤدي إلى اهترائها.
وأشارت إلى أنهن أثناء عملهن ربما يصادفن عميلات يعانين من أمراض جلدية معدية مثل الحساسية أو الصدفية التي يمكن أن تنتقل عن طريق العملات الورقية أو حتى الأنفلونزا والزكام.
وبينت الشريف أن العملات الورقية الجديدة أيضا لها آثار ضارة. حيث إن الأحبار التي تستخدم في صناعة النقود لها تركيبات خاصة قد تؤذي الطبقة الجلدية والكثير من الناس كبارا وصغارا يخطئون عند استنشاق أو شم هذه العملات، لأنها تحتوي على مواد كيماوية ضارة.
وقالت إنه "يجهل الكثير ونحن أيضا طريقة حفظ هذه العملات ومدى نظافة الأماكن التي يتم بها حفظ النقود، فبعض هذه الأماكن به غبار قد يكون سببا في انتشار العديد من الأمراض".
وبينت الشريف أن من الطرق والاحتياطات الوقائية لدى موظفات البنك لديهن يقمن بلبس قفازات بلاستيكية، ولكنها غير مجدية. حيث إنها تعيق عملية عد الورق، فأصبحن الآن يقمن بوضع معقم للأيدي كحل مؤقت، وتقوم الموظفات عادة بغسل أيديهن بشكل مستمر، لتفادي انتقال الجراثيم خلال فترة وجود العميلة، أيضا تقوم مسؤولة النظافة بتنظيف لوحة المفاتيح التي قد تكون مكانا لانتقال الجراثيم".
وأشارت أخصائية طب الأسرة بمكتب التوعية الصحية النسائي بالشؤون الصحية في محافظة الطائف الدكتورة سحر إسماعيل إلى أنه ينبغي أن تدرك الأسرة أنه حينما تمنح أحد أطفالها أي ورقة مالية لكي يفرحوا ويتسوقوا ما يريدون بها، فإنها قد تتسبب في نقل الأمراض لهم دون علمهم، وقد تكون الأمراض خطيرة"، مشيرة إلى أن تلك العملة الورقية أو حتى المعدنية قد يضعها الطفل في فمه أو حتى يضع يده في فمه أو يمسك أي طعام بعد مسكها قبل أن يغسل يديه والعملات الورقية في رحلتها منذ البداية نجد أنه يتم تداولها بين أيدي العديد من البشر وفيهم العديد من المرضى وحاملي الميكروبات فمثلا لو فرد مريض أو حامل لفيروس الالتهاب الكبدي نوع (أ) أو مريض بأنفلونزا أو مريض بالنزلة المعوية أو حتى بعض الديدان المعوية مثل الدودة المعروفة بالدودة الدبوسية أو التهاب العيون والجفون، تداول هذه العملة ثم أخذها فرد سليم ستنتقل العدوى له لو لم يتنبه لضرورة غسل يديه جيدا قبل تناول أي طعام أو حتى لمس فمه أو أنفه وعينيه كما أن الطفل من الممكن أن يصاب باختناق لو وضع قطعة العملة المعدنية في فمه، فقد يشرق بها، وتنسد حنجرته".
وبينت أن الأوراق المالية من ضمن الطرق التي تنقل العدوى بالميكروبات عبر تداولها بين أيدي العديد من البشر. حيث ثبت حدوث عدوى بالالتهاب الكبدي نوع (أ) وعدوى بالتسمم الغذائي والنزلات المعوية والأنفلونزا والرمد الصديدي فقط عن طريق تداول العملات الورقية. وشددت إسماعيل على أن الحل يكمن في ضرورة الانتباه لغسل الأيدي جيدا عدة مرات يوميا ولمدة 30 ثانية في كل مرة خاصة بعد الخروج من دورة المياه وبعد العودة من المتنزهات والأسواق وزيارة المرضى أو المتابعة في المستوصفات أو المستشفيات وكذلك بعد العودة من العمل أو المدرسة وأيضا عدة مرات في العمل أو المدرسة أثناء الدوام. مع ملاحظة التنبه لعدم لمس أعيننا أو فمنا أو أنفنا إلا بمنديل.





الموضوع الأصلي : هل العملة الورقية تساهم في نقل الأمراض ؟ // المصدر : شبكة يلا 4 يو // الكاتب: Akatsuki


توقيع : Akatsuki





الخميس 13 مارس 2014 - 18:26
المشاركة رقم:
عضو من كبار الشخصيات
عضو من كبار الشخصيات


إحصائية العضو

اسم منتدى العضو : : منتديات شمس الوداع
عدد المساهمات : 189
النقاط : 189
السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 19/01/2014
العمر : 28
مركز شمس الوداع للإعتمادات :
احترام قوانين منتديات شمس الوداع للإبداع %100
مُساهمةموضوع: _da3m_10


هل العملة الورقية تساهم في نقل الأمراض ؟


موضوع رائع بوركت






الموضوع الأصلي : هل العملة الورقية تساهم في نقل الأمراض ؟ // المصدر : شبكة يلا 4 يو // الكاتب: منتديات شمس الوداع


توقيع : منتديات شمس الوداع



___________ــ((توقيعي))ــ___________
منتديات شمس الوداع
منتديات شمس الوداع للإبداع
lkj]dhj als hg,]hu
شمس الوداع
برامج,ألعاب,w,v,صور,فديو,2014,برامج2014,أفلام2014,الأهلي,النصر,الشباب,الإتحاد,الهلال,دوري,جميل,عبداللطيف,عبدالطيف,أخبار,رياضة,سياسة,طب,شمس,الوداع,شمس_الوداع,منتديات,للإبداع,فيبي,vb,ركـــن تطويــــر المواقـــــــــــــع, ترايدنت,معهد ترايدنت, تبادل إعلاني, اعلانات, تبادل اعلاني, تطوير مواقع, ستايلات مجانية, استايلات مجانيه, ستايلات مجانيه, إستضافه, إستضافة, استضافة, استضافه, دعم فني, دعم منتديات, شروحات, برامج, برمجة, تصاميم مجانية, تصميم, تمبلت, تعريب, هاكات, نسخ منتديات, استايلات مجانية,2014





الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


روابط إعلانية روابط إعلانية روابط إعلانية روابط إعلانية
روابط إعلانية روابط إعلانية روابط إعلانية روابط إعلانية

شات السعودية دردشة السعودية شات السعودية الكتابي دليل مواقع السعودية شات شات شقى شات فلاويه التقنية الجزائرية Free Ebooks موقع عرب سبورتاضافات سناب شات اضافات سناب تعارف سناب شاتتسديد قروضتسديد القروضشركة مكافحة الحشرات بالرياضكشف تسربات المياهسطحه دليل المواقع العربية العاب كوم